في إطار التوجه نحو الاستغلال المحكم للموارد المائية ومزيد الاستفادة من مياه الأمطار في ظّل التّحديات التي تفرضها ندرة المياه نتيجة التغيرات المناخية، اجتمع اليوم الاثنين 08 جانفي 2024، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيّد عبد المنعم بلعاتي بثلة من الإطارات العليا بالوزارة المعنيين بقطاع المياه وبحضور كاتب الدّولة المكلف بالمياه السيّد رضا قبوج.
    وخصّص الاجتماع للنّظر في الطّرق والآليات الكفيلة للاستغلال المحكم لمياه الأمطار ومزيد الاستفادة منها.
وخلال الجلسة، أبرز السيد الوزير أهمية الأمطار الأخيرة التي شملت جلّ جهات الجمهوريّة بكمّيات متفاوتة والتي ساهمت في تحسين مستوى المخزون المائي للسّدود وتحسن الحالة العامّة للزراعات والأشجار، موصيا الحاضرين بإعداد مخطط عمل بصفة عاجلة وعلى المدى القريب لحصاد مياه الأمطار عبر التشجيع على تركيز خزانات لجمعها واستغلالها وذلك بالتنسيق مع كل الهياكل المتداخلة.
   كما شدد على الإسراع بتنظيف البحيرات الجبلية التي تعد خارج الخدمة واعادة استغلالها لتجميع مياه الأمطار مع العمل على وضع التقنيات الفنية اللازمة لاستغلال المياه المهدرة في تغذية المائدة المائية.
وفي الختام، ذكر بمزيد العمل على حسن التصرف في هذه الموارد والحفاظ على الثروة المائية لتلبية الحاجيات الحالية وللأجيال القادمة.