أدى السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المكلف بالموارد المائيّة والصيد البحري زيارة عمل إلى ولاية قفصة يوم السبت 05 أكتوبر 2016، وذلك للإطلاع على  مدى تقدم إنجاز خطة العمل التي تم إقرارها يوم 10 أكتوبر 2016، قصد تأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال صائفة 2017 بولاية قفصة. وقد زار السيد كاتب الدولة منطقة عين القطار لمعاينة الأشغال الجارية لحفر البئر العميقة المبرمج استغلالها لدعم الموارد المائية المخصصة للشرب لفائدة 1650 ساكن بالقطار1  و2 بمعتمدية قفصة الجنوبية بتكلفة تقدر بحوالي 1.9 مليون دينار. وأعطى السيد كاتب الدولة تعليماته بالإسراع في إتمام الدراسة الجارية بخصوص إعادة تهيئة مشروع الماء الصالح للشرب بمنطقتي عين القطار 1 و2، على أن يصدر الإعلان عن طلب العروض قبل موفى ديسمبر 2016. كما طلب من مصالح المندوبية بمعاينة وضعية نقص المياه ببئر أولاد سلامة واقتراح الحلول الملائمة له.

ثم تفقد السيد عبد الله الرابحي أشغال المحافظة على المياه والتربة والتي شملت 500 هكتار من المصاطب الميكانيكية بمنطقتي عين القطار والناظور خلال سنتي 2014 و2015 قصد تشجيع الفلاحين على استصلاح أراضيهم والحد من انجراف التربة. وقد أذن السيد كاتب الدولة إلى ضرورة وضع برنامج إضافي لغراسة الزياتين على مساحة 200 هك خلال الموسم الحالي. ولمزيد التحكم في مياه السيلان، طلب السيد كاتب الدولة من مصالح المندوبية برمجة انجاز منشئات فرش المياه بهذه المنطقة لتثمين الأشغال المنجزة.     

وعاين الرابحي أشغال حفر بئر رأس الكاف بمدينة قفصة   ومن المبرمج إتمام انجاز البئر في أواخر شهر نوفمبر الحالي. وأكد السيد عبد الله الرابحي على ضرورة انجاز العناصر الأخرى المبرمجة المتعلقة بالربط الكهربائي وتجهيزه ومد القنوات وذلك قبل موفى شهر أفريل 2017. كما طلب من مصالح الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه الإسراع في انجاز أبار فم المعزة 2 و7 بقفصة الجنوبية قبل موفى السنة الحالية. 

وإطلع على تقدم مشروع التنمية الفلاحية المندمجة بشمال ولاية قفصة الذي تبلغ كلفته حوالي 58 مليون دينار وينتفع بتدخلاته 14700 فلاح موزعين على 28 عمادة تابعين لخمس معتمديات. وعاين بالمناسبة الأشغال المنجزة لتهيئة وتعبيد المسلك الفلاحي النبكة  بماجني. كما استمع الى مشاغل فلاحي المنطقة الخاصة بتدعيم الموارد المائية وبعث المشاريع الفلاحية وكهربة الأبار والإشكاليات العقارية.

وفي ختام الزيارة أشرف السيد عبد الله الرابحي على جلسة عمل حول الإستعدادات لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب خلال الصائفة بحضور السيد والي قفصة والإطارات الجهوية وممثلين عن المجتمع وقد شدّد كاتب الدولة على بذل مجهود استثنائي من طرف كافة المتدخلين لإنجاز كافة عناصر خطة العمل في أجالها.