في إطار مشاركته في أشغال الجزء رفيع المستوى من الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للمياه (The 10th World Water Forum)، الذي تم تنظيمه بجزيرة بالي الإندونيسية يومي 19 و20 ماي 2024، أجرى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي لقاء يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، مع وزيرة الدولة في وزارة الاستدامة والبيئة بسنغافورة السيدة Amy Khor.
  وكان هذا اللقاء فرصة هنّأ خلاله السيد الوزير نظيرته السنغافورية بالحكومة الجديدة برئاسة السيد Laurence Wong، منوّها ببرنامج التعاون الفني السنغافوري والنتائج الهامة التي حققها في عديد المجالات، كما عبّر عن رغبته في مزيد تمكين تونس من الانتفاع من برامج التّعاون التي توفرها الحكومة السنغافورية ولاسيما في مجالات التّصرّف في الموارد المائيّة وتكنولوجيات الري والفلاحة المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية.
من جهتها، أبدت السيدة Amy Khor استعدادها لتوسيع التعاون مع تونس ليشمل الميادين المذكورة أعلاه، داعية بلادنا للمشاركة في تظاهرة “Singapore International Water Week” التي سيتم تنظيمها من 19 إلى 21 جوان 2024 بسنغافورة.
   واتفق الطرفان على البدء في التشاور بين خبراء البلدين لتحديد الأولويات من أجل وضع برامج للتعاون الثنائي بين البلدين في الميادين آنفة الذكر.