اجتمع يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 بمقر الوزارة، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المالية والصيد البحري بممثلي النقابة الوطنية للفلاحين، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.

 وتمحور اللقاء حول مشاغل الفلاحين وإشكاليات القطاع الفلاحي، حيث تم التطرق إلى ارتفاع كلفة الإنتاج مقابل انخفاض أسعار البيع، كذلك تم طرح الصعوبات التي تعترض فلاحي النقابة في الحصول على الشهادة المهنية الفلاحية. هذا وطالبت النقابة الوطنية للفلاحين بالمشاركة في مجالس إدارة المجامع المهنية المشتركة وفي اللجان الجهوية للأعلاف.   

من جهته أكد السيد سمير الطيب أن كل الإمكانيات متوفرة لانطلاق موسم الزياتين في أحسن الظروف، مبينا أنه جاري العمل على تظليل صعوبات تمويل الموسم الفلاحي 2017-2018 وعلى إيجاد حلول جذرية لبعض الوضعيات العقارية العالقة.

كما أفاد الطيب أن وزارة الفلاحة قد انطلقت في تحيين النصوص القانونية اللازمة لتشريك النقابة الوطنية للفلاحين في مجالس المجامع المهنية. مؤكدا ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على الشهادة المهنية اعتمادا على النص القانوني.

وفي ختام الجلسة شدد الطيب على تطبيق مبدأ التشاركية والتعددية مع كافة النقابات والمنظمات في اتخاذ القرارات الهامة للنهوض بقطاع الفلاحة.