استقبل صباح اليوم الاثنين 30 أكتوبر2017 بمقر الوزارة، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أعضاء جمعية مهرجان التفاح بسبيبة بولاية القصرين، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.

 وتمحور اللقاء حول تقديم ما تم انجازه في الدورة 38 للمهرجان الوطني للتفاح بسبيبة، الذي انتظم من 11 أوت إلى 15 سبتمبر 2017، ومتابعة التوصيات المنبثقة عن الندوات العلمية الفلاحية وتقديم مشاغل قطاع التفاح بالجهة.

من جهته أعرب وزير الفلاحة عن مساندته لمنتجي التفاح بسبيبة، موصيا بالتسريع في بعث مركز فني للتفاح بمنطقة سبيبة كما تم الاتفاق عليه في جلسات سابقة وبحضور كافة الأطراف المتداخلة وممثلي الهياكل المهنية ونواب الجهة.  

كما أوصى الطيب بالتسريع في انجاز المنبت العصري بالقصرين والذي تنطلق أشغاله في شهر نوفمبر2017، وذلك ضمن برنامج تشبيب التفاح. مشددا على تسريع إجراءات الحصول على علامة الجودة “تفاح سبيبة”.

وفي إطار تشجيع فلاحي سبيبة ومزيد دفعهم على تطوير إنتاجهم والتعريف به، اقترح وزير الفلاحة برمجة نقطة لبيع وعرض تفاح سبيبة  بشارع الحبيب بورقيبة في أواخر الشهر المقبل، اقتراح رحب به الحاضرون، خاصة وأنه سيساعدهم على ترويج منتجاتهم.