أشرف السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري اليوم الجمعة 08 ديسمبر 2017 على ورشة عمل حول سبل تذليل الصعوبات العقارية لتسريع انجاز برامج الطاقات المتجدّدة الذّي أقرّته وزارة الطاقة والمناجم والذّي افتتح أشغاله السيد رئيس الحكومة يوم الخميس 07 ديسمبر 2017.

وقد بيّن كاتب الدولة انخراط وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قصد تذليل كلّ الصعوبات المرتبطة بصبغة الأراضي الفلاحية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المخطط الشمسي التونسي يرمي ّإلى بلوغ عدّة أهداف أهمها انتاج 1000 ميغاواط من الطاقات المتجدّدة في أفق سنة 2020 منها 650 ميغاواط طاقة فوتوفولتائيّة و350 ميغاواط من طاقة الرياح أي حوالي 20% من المقدرة المركّبة حاليا في تونس بكلفة جمليّة قدّرت بـ 2500 مليون دينار مع الإنطلاق الفعلي في الإنجاز سنة 2018، كماي يهدف هذا البرنامج إلى الحدّ من عجز الميزان التجاري في المجال الطّاقي.

وقد تخلّلت الورشة مداخلة السيد المدير العام للشؤون القانونية والعقارية بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أبرز فيها استعداد الوزارة لتسهيل مهمّة المستثمرين خاصّة في مجال صبغة الأراضي، كما أجاب على كلّ ما جاء من استفسارات من طرف الحضور.