في إطار متابعة تنفيذ المشاريع التنموية لسنة 2018، تم عقد جلسة عمل بمقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بأريانة بتاريخ 19 فيفري 2018، تحت إشراف السيد المندوب الجهوي وبحضور رؤساء الأقسام و ممثلي الدوائر والمصالح بالمندوبية.

إفتتح الجلسة السيد المندوب الجهوي مرحبا بالحضور ثم شرع في مناقشة النقاط المثارة في جلسة العمل المنعقدة بتاريخ 09 فيفري  2018 بمقر الإدارة العامة للتمويل والإستثمارات والهياكل المهنية.

حيث تم التطرق الى :

– مختلف النقاط المذكورة بالمنشور عدد 17 المؤرخ في 26 جانفي 2018

– وضعية فتح وإستهلاك الإعتمادات بعنوان سنة 2017 حيث تم التأكيد على تعهد ما تم فتحه من إعتمادات في أقرب الآجال من قبل دائرة المحافظة على المياه والتربة ودائرة الغابات ودائرة المناطق السقوية

– وضعية الوفورات على حساب الخزينة والإعتمادات التي لايمكن إستعمالها حيث تم التنصيص أنه ما يقارب 97 ألف د من الفواضل لن يتم إستعمالها منها 50 ألف دينار لجبر أضرار الفياضانات.

– أما في ما يتعلق بالوفورات على حساب القروض الخارجية تمت التوصية بإعداد التعهدات (partie hors   budget) بالنسبة للصفقة المبرمة حسب طلب عروض عدد13/2016 في إطار مشروع تعصير المنطقة السقوية بسيدي ثابت الممول من طرف البنك الألماني للتنميةKFW  للصفقة المبرمة حسب طلب عروض عدد 04/2017 في إطار مشروع التزويد بالماء الصالح للشراب الممول من طرف البنك الافريقي للتنمية  BAD.

– كما تم التطرق للمشاريع المتواصلة من سنة 2017.