في إطار الاستعداد لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب ومتابعة لتقدم البرامج التي تم إقرارها في هذا الصدد أدّى السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري، زيارة لولايتي سوسة ونابل للوقوف على انجاز الآبار العميقة المبرمجة في ظلّ تقلص منسوب سدّ نبهانة الذّي يؤمن التزويد بدفق يناهز 600 لترا في الثانية في الظروف العادية وقد كان مصحوبا بالسادة الرئيس المدير العام للشركة لوطنية للاستغلال وتوزيع المياه والمدير العام للموارد المائية والسيد مندوب نابل وثلّة من الإطارات التابعة للوزارة.

وتمّ خلال المحطة الأولى للزيارة الإطلاع أشغال ربط بئر الخيرات 6 والخيرات 5 وبمنظومة بلى الوطن القبلي، وتزويدهما بالتيار الكهربائي.

كما اطلع على انجاز حفريتي سيدي عبيش 10 وسيدي عبيش 11 بالنفيضة الجاريتين حاليا، حيث أوصى باستحثاث نسق الإنجاز نظرا للتأخر المسجل والراجع بالأساس إلى المقاولة المكلفة وعقد جلسة في الغرض يوم الجمعة القادم معه بمقر الوزارة.

وفي معتمدية الحمامات تمّ الإطلاع على تقدم بئر الفوارة بالحمامات والذّي سيمكن من تدعيم الموارد بالوطن القبلي وتأمين التزود بالحمامات والمناطق المتاخمة لها ، وقد أوصى باستحثاث نسق الربط بالشبكة الكهربائية والمائية وتفادي أي تأخير.

وفي معتمدية بوعرقوب عاين الرابحي تقدم انجاز البئر العميقة الجاري إنجازها حاليا والتي من المؤمّل أن تخفض في العجز المسجل بالجهة، وأوصى بالإنطلاق في انجاز البئر الثاني مع الحرص على تجنب التأخير الذي قد يسبب عجزا للمنظومة خلال أوقات الذروة.

وفي ختام الزيارة تمّ الاتفاق على عقد جلسة يوم الإثنين المقبل لحل الإشكاليات وضبط رزنامة واضحة.