في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة،الموافق لـ يوم الخميس 08 مارس 2018 ، أشرف السيد عادل الخبثاني والي صفاقس رفقة السيد محمد رضا الحاج سالم المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية  بصفاقس على حفل افتتاح نقطة بيع لمنتوجات المرأة الريفية والتي تم إحداثها بمقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بصفاقس من طرف مكتب الإحاطة بالمرأة الريفية بالتعاون مع المندوبية ضمن الإستراتجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية.

            وقد واكب اللقاء ثلة من السيدات والسادة المندوبين الجهويين وممثلين عن الإدارة الجهوية للصناعات التقليدية، والسياحة، والثقافة، والمرأة والتنمية وممثلين عن المجتمع المدني من الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري والنقابة الجهوية للفلاحين والجمعيات التنموية بالإضافة إلى بعض المواطنين والإعلام .

           جرى الافتتاح في أجواء احتفالية مميزة بمشاركة ما يزيد عن 30 فتاة وامرأة من مختلف الجهات بصفاقس، قمن بعرض و بيع منتوجات فلاحية وحرفية وصناعات تقليدية.

           هذا ونقلا عن السيدة ابتسام قوبعة المنسقة الجهوية لمكتب للإحاطة  بالمرأة الريفية، يجري حاليا التنسيق مع كل الإطراف المتدخلة في مجالات الفلاحة والصيد البحري والصناعات التقليدية والسياحة لتفعيل هذه النقطة ودعم نشاطها بما يضمن ديمومتها واستغلالها الأمثل لموقعها وسط المدينة و قربها من مختلف النزل.