قام السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري اليوم الاثنين 7 ماي 2018 بزيارة ميدانية إلى ولاية بنزرت لمتابعة تقدم إنجاز المشاريع المائية المبرمجة في إطار الخطة الجهوية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب لصائفة 2018.

وقد كانت متابعة إنجاز سدّ الدويميس أولى محطات الزيارة حيث وقعت معاينة اشغال المفيض وانجاز قنوات التفريغ وأوصى بالإسراع في استكمال باقي المكونات. وفي معتمدية سجنان تمّ الاطلاع على تقدم إنجاز مشروعي السرية وكاف عباد.وقد تمّ بمنطقة مساكن من معتمدية سجنان تدشين مشروع الماء الصالح للشرب. وفي منطقتي سقمان والحساينية بمعتمدية سجنان وقع الاطلاع على مشروعين لإيصال الماء الصالح للشرب وأوصى بضرورة الانتهاء خلال شهر جويلية القادم على أقصى تقدير.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع تعتبر المرحلة الثانية من مشروع سجنان البالغ كلفته 35 مليون دينار والذي سيمكن حين الانتهاء من كل عناصره من توفير الماء الصالح للشرب لما يزيد عن 30 الف نسمة علما وان الجزء الأول المتمثل في محوري سجنان وتمرة قد تم تدشينهما من طرف رئيس الحكومة يوم 12 ماي 2017. وفي معتمدية غزالة تم الاطلاع على مكونات المشروع الذي سيمكن من تزويد منطقة هنشير غزالة بالماء الصالح للشرب والمدرج ضمن برنامج الوزارة بميزانية 2018.

وفي منطقة تشقة من معتمدية ماطر عاين حضيرة إنجاز مشروع تزويد منطقة تشقة بالماء الصالح للشرب بكلفة تفوق مليوني دينار. وفي ختام الزيارة أثنى كاتب الدولة على المجهودات المبذولة من طرف المجلس الجهوي للمياه وأوصى بضرورة بذل مجهود أكبر في متابعة المجامع واستدامة المنظومات وتاهيلها.