أعطى صباح اليوم الخميس 17 ماي 2018، السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة شارة انطلاق خيمة من المنتج إلى المستهلك في شارع الحبيب بورقيبة، وذلك بحضور السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والسيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري وعدد من المديرين العامين وإطارات الوزارة.

وبهذه المناسبة أعلن السيد يوسف الشاهد عن إفتتاح 22 نقطه بيع من المنتج إلى المستهلك بكامل ولايات الجمهورية وبتخفيضات تتراوح بين 15% و30 %حسب المنتجات، مؤكدا توفر كل المنتجات في شهر رمضان وبأسعار مقبولة وجودة ممتازة.

 كما نوه الشاهد بالمجهودات المبذولة على مستوى المراقبة وتزويد السوق.

من جهته أكد السيد سمير الطيب أنه سيقع تدعيم وتعميم نقاط البيع على كامل الجهات وولايات البلاد، مبينا أن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عملت منذ 07 ماي على فتح النقاط الجهوية لديوان الزيت لبيع زيت الزيتون بسعر 8.800 مليم للتر الواحد وأن هذه العملية ستتواصل لمدة شهر.

مشددا على أن الهدف من نقاط البيع هو الضغط على الأسواق المجاورة والتحكم في الأسعار.

وقد  شهد افتتاح الخيمة اليوم إقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

مع العلم أن خيمة من المنتج إلى المستهلك في شارع الحبيب بورقيبة مفتوحة للعموم لممد عشيرين يوما  (من 17 ماي إلى 5 جوان 2018)  وتمتد على مساحة 450 م2  وتنقسم إلى 20 جناح.

وتحتوي الخيمة على التمور، الغلال الموسمية (خوخ،مشمش، قارص،فراولة،تفاح …)، الخضروات  الموسمية (بطاطا، فلفل، طماطم، بصل)، اللحوم الحمراء والألبان ، اللحوم البيضاء (دجاج اللحم، بيض الاستهلاك، ديك رومي)، الأسماك، منتجات المرأة الريفية المحولة تقليديا (الزيوت الطبية والعطرية، عسل، خل، فلفل أحمر، تين  مجفف، هريسة، ملوخية، المربيات، مشتقات الحبوب المحولة (شربة ، كسكسي،حمص،بسيسة) ، منتجات الباعثين الشبان، زيت الزيتون (السائب والمعلب)، العصائر الطبيعية (عصير الليمون،عصير الفراولة).

وللتذكير تلزم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري جميع المنتجين بـ :

  • بيع منتجات ذو جودة عالية،
  • تحديد الأسعار مسبقا مع ضرورة بيع المنتجات بأسعار تقل عن أسعار السوق الداخلية،
  • التنوع في المنتوج والاستمرارية في التزويد خلال كامل الفترة المبرمجة.