في إطار النهوض بالمرأة الريفية ودفع المبادرة الخاصة في المجال الفلاحي ومواصلة للدورة التكوينية  في مجال تقطير النباتات الطبية والعطرية  لفائدة المرأة الريفية، نظمت المندوبية للتنمية الفلاحية بأريانة يوم 10 ماي 2018 (خلية الإحاطة بالمرأة الريفية) بالتنسيق مع مركز التكوين المهني الفلاحي ببجاوة زيارة منظمة إلى مجمع سيدي عمر للتنمية المستديمة ببرج الطويل، أريانة.

 أستقبلت الفلاحات من قبل رئيس المجمع الذي قدم  بسطة عن المجمع  من خلال شريط مصور لأهم مراحل تأسيس المجمع. تم بعد ذلك التعرف على تجربتهم في تقطير العديد من النباتات  الطبية والعطرية  المزروعة  بالمجمع (عدة أنواع من الزهور، الخزامة، النسري، العطرشية،….) وتحويل العديد من الزهور الأخرى كما واكبت  الفلاحات عملية تقطير زهرة النسري والعطرشية عن قرب  وأهم القواعد المتبعة للحصول على نوعية جيدة من الزيوت المستخرجة.

وإستحسنت الفلاحات هذه التجربة الرائدة في مجال التقطير وأعربن عن تحمسهن للإسئناس بتجربتهم  في كيفية التقطير والتعليب وتثمين كل الموارد المتوفرة بالجهة خاصة وأن منطقة جبل عمار ومنطقة جباس تزخر بالموارد الطبيعية  والتي من شأنها أن تضفي قيمة مضافة أكثر لمنتجاتهم.