أشرف السيد سمير الطيب اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 على افتتاح الندوة الإقليمية لنقاط التواصل للمخابر البيطرية بالبلدان الإفريقية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بتونس من 18 إلى 20 سبتمبر 2018 .

وبالمناسبة حيى السيد سمير الطيب  هذه المبادرة الطيبة التي تنتهجها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية في دعم التواصل بين البلدان الإفريقية من أجل المحافظة على ثروة حيوانية  مستدامة بالقارة الافريقية، معربا عن شكره لاختيار  بلادنا لتنظيم هذا الملتقى الموجه للبلدان الإفريقية.

ويشارك في هذه الندوة  42 بلدا منهم 39 بلدا إفريقيا بحضور خبراء من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا وأثيوبيا وساحل العاج  وبوتسوانا وجنوب إفريقيا. وسيتناول المشاركون تبادل التجارب والخبرات  في ميدان “السلامة والجودة في المخابر البيطرية”.

ويكتسي  هذا الموضوع أهمية قصوى، باعتبار أن وجود شبكة فعالة للمخابر البيطرية يضمن التدخل العاجل والناجع للسلطات البيطرية في الأزمات الصحية ويؤمن منظومات الرقابة الصحية والتجارة الدولية.

وسيتناول هذا الملتقى النظر في سبل خلق وتعزيز ثقافة السلامة والجودة و طرق تحسين حوكمة المخابر البيطرية لتوجيه برامجها نحو الاستجابة الآنية وبصفة مستمرة إلى  متطلبات الدولة .