تم تنظيم جلسة عمل بمقر ولاية الكاف بتاريخ 2 أكتوبر 2018 حول تقييم موسم الزراعات الكبرى 2017/2018 والاستعداد لموسم 2018/2019 بإشراف السيد الكاتب العام لولاية الكاف وبحضور الإطارات الفنية والمهنية المتدخلة في منظومة الزراعات الكبرى.

وقد تم خلال هذه الجلسة الوقوف على الإشكاليات التي اعترضت سير الموسم الفارط ولإيجاد الحلول المناسبة لتجاوزها خلال هذا الموسم خاصة في ما يتعلق بتزويد الجهة بمستلزمات الإنتاج (بذور وأسمدة) وتمويل الموسم.

أما في ما يتعلق بتزويد الجهة بالبذور فقد تم خلال هذا الموسم تخصيص 31500 ق من البذور الممتازة وضع منها إلى غاية هذا التاريخ 3500 ق ويتوفر في الوقت الحاضر مخزون يقدر بحوالي 1700 ق، كما تم تخصيص 60 ألف قنطار من البذور العادية المراقبة من الشعير وضع منها إلى غاية هذا التاريخ 7500 ق ويتوفر في الوقت الحاضر مخزون يقدر بحوالي 3000 ق بمختلف مراكز التزويد، كما تم وضع 3500 ق من سماد الد.أ.ب.

وقد تم خلال هذه الجلسة التأكيد على ضرورة تزويد الجهة بكامل الحصة المخصصة للجهة من البذور الممتازة وذلك بالتنسيق بين المصالح الجهوية والمركزية المختصة.

أما في ما يتعلق بتمويل الموسم فقد تم التأكيد على صدور الأمر المتعلق بتحديد المناطق التي تأثرت من نقص الأمطار خلال الموسم الفارط حتى يتمكن الفلاح من الحصول على شهادة الاجاحة لجدولة ديون الموسم الفارط والحصول على تمويل جديد خلال الموسم الحالي.