في إطار إحياء اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب، وكما دأبت  عليه  كل سنة،  نظمت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالتعاون مع جميع الأطراف المتدخلة وبالتنسيق مع المصالح البيطرية المركزية والجهوية حملات توعوية وتلقيح مجاني للكلاب والقطط. وقد استهدفت الحملات التوعوية هذه السنة فئة الاطفال والتلاميذ نظرا لانهم  يمثلون الضحية الأولى لداء الكلب.

وقد أعطى السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري  إشارة الانطلاق يوم  السبت 29 سبتمبر 2018 من الخيمة التحسيسية التي نظمتها المصالح البيطرية أمام حديقة الحيوانات بالبلفدير بحضور ممثل المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بشمال إفريقيا والمدير العام للمصالح البيطرية وممثلين عن الادارات المركزية بوزارة الفلاحة والمدرسة الوطنية للطب البيطري ورؤساء دوائر الانتاج الحيواني لولايات تونس الكبرى وأكثر من 180 طالب وطالبة بيطرية وبياطرة متطوعين. كما كان لهذه  الخيمة التحسيسية  شرف استقبال كل من السيد والي تونس والسيدة رئيسة بلدية تونس، شيخة المدينة  والسيدة معتمدة المنزه الذين إطلعوا على مختلف الانشطة المبرمجة.

وبالإضافة إلى هذه التظاهرة على المستوى المركزي نظمت جميع المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية أياما تحسيسية وتثقيفية بالمدارس والمعاهد والأماكن العامة

وقد شملت هذه التظاهرات أكثر من 107 مدرسة ابتدائية كما شهدت إقبال أكثر من 15000 مواطن أكثرهم من تلامذة المدارس والمعاهد وساهم فيها أكثر من 396 متطوع بين طلبة بياطرة واطباء بياطرة وتقنيي تلقيح وممثلين عن بقية الاطراف المتدخلة.

هذا ويتواصل التلقيح المجاني للكلاب والقطط بجميع مراكز التلقيح التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.