بتعليمات من السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة أشرف السيد عبد الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري صباح هذا اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 على اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بمقر ولاية سليانة.

افتتح الجلسة السيد الوالي مثمنا جهود كل الإدارات الجهوية والبلديات لما بذله من مجهودات للحد من تأثير الفياضات وإعانة المتساكنين وفتح الطرقات وشفط المياه وتجدر الإشارة إلى أنّ اقصى ما تمّ تسجيله ببرقو الذي بلغ 94 مم.

ثم أحيلت الكلمة للسيد كاتب الدولة ليترأس الجلسة فأستهل بالترحم على المتوفين الذين جرفتهم المياه ببعض الولايات الأخرى علما وأن ولاية سليانة لم تسجل أي حالة وفاة.

كما توجه بالشكر لكافة أعضاء اللجنة موصيا بضرورة مواصلة الحذر واليقظة ثم تطرق إلى أهمية الأمطار المسجلة ودورها في تعبئة السدود وخزن كميات هامة من الأمطار بالموائد المائية ممّا بشّر بموسم فلاحي واعد، كما أوصى بتفقد نوعية مياه الشرب بالتنسيق مع الهياكل الجهوية للصحة والإسراع بفتح المسالك بالمناطق المعزولة ومزيد القرب من المواطن والإنصات إليه.

هذا وقد تمّ قبل ذلك عرض لأهمية التدخلات التي قامت بها اللجنة الجهوية من إنقاذ، فك عزلة، شفط مياه، فتح طرقات وتسهيل عمليات النجدة.