تحصلت مدينة غار الملح بولاية بنزرت على جائزة مدينة رامسار التي تقدمها الاتفاقية للمدن، حيث اتخذت المدينة خطوات استثنائية متعلقة بأراضيها الرطبة الحضرية.

وقد تسلم الجائزة رئيس بلدية غار الملح السابق السيد مصطفى جبريل والرئيس الحالي للبلدية السيد مصطفى بوبكر.

وتأتي هذه الجائزة تتويجا للمجهودات الكبرى التي بذلتها الادارة العامة للغابات التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والصندوق العالمي لصون الطبيعة- مكتب شمال أفريقيا بدعم من أمانة إتفاقية رامسار ومبادرة MedWet والمجتمع المحلي بغار الملح.

مع العلم أن مدينة غار الملح تحتوي على تراث طبيعي وثقافي غني. كما تحتوي على بحيرة غار الملح وهي أرض رطبة ذات أهمية دولية توفر خدمات ثمينة للمجتمع المدني. كما تعد البحيرة واحدة من المواقع التي تم اختيارها من قبل حملة إتصالاتOffyourmap  لحماية الاراضي الرطبة الساحلية.

ويتنزل هذا التتويج ضمن فعاليات أعمال الدورة الـ 13 من مؤتمر دول الأطراف في اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية-رامسار “كوب 13″، الذي تنظمه وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية في دبي تحت شعار “الأراضي الرطبة لمستقبل حضري مستدام ” من 21 إلى 30 أكتوبر 2018، بمشاركة أكثر من 100 ممثل للدول الأعضاء والهيئات الرسمية وغير الرسمية والأكاديميي.