في اطار تفعيل نشاط اللجنة الجهوية لمتابعة تطبيق شروط وطرق التصرف في مادة المرجين المستخرج من معاصر الزيتون بغرض استخدامه في المجال الفلاحي تمت برمجة زيارة ميدانية مشتركة خصصت لمعاينة مصب المرجين التابع للسيد بن ساسي بمنطقة الحسيان وتقييم الوضعية العامة لأحواض المرجين بالمعاصر بتاريخ 16 نوفمبر 2018.

تبين خلال هذه الزيارة معاينة بعض النقائص بالمصب والمتمثلة في عدم اتمام انجاز ما تم تعهده بالدراسة الفنية  حول تأثيرات المشروع المقدمة من طرف المعني بالأمر لإدارة البيئة مما يعيق تجميع و استيعاب  كميات المرجين المجمعة. وتعهد المسؤول على تدارك النقائص المذكورة والقيام بالإصلاحات اللازمة في أقرب الاجال ومتابعة تقدم الأشغال من طرف أعضاء اللجنة.

من جهة أخرى، عاينت اللجنة نقص أعمال الصيانة الخاصة بأحواض تجميع المرجين من طرف بعض أصحاب المعاصر و ذلك لعدم توفر مصب جماعي للمرجين بالجهة. وفي هذا السياق، تحول أعضاء اللجنة لمعاينة مقترح مصب بمنطقة شرفش من معتمدية سيدي ثابت حيث تبين أن المكان المذكور غير مؤهل وذلك لإمكانية الاضرار بالمائدة المائية. وارتأت اللجنة الى امكانية احداث مصب محاذي للمصب الخاص شريطة توفر أرض للغرض.