في إطار مزيد حث الفلاحين والفلاحات والناشطين في قطاع الصيد البحري على الإنخراط صلب الهياكل المهنية الفلاحية، قامت الادارة العامة للتمويل والاستثمارات والهياكل المهنية في إطار التعاون التونسي الفني الألماني بتنظيم ورشة عمل يوم الأربعاء 13 مارس 2019 لعرض ومناقشة برنامج الحملة التحسيسية ودعائمها السمعية والبصرية التي تم إعدادها في إطار تقدم تنفيذ مشروع المبادرة للنهوض بالمنظومات الفلاحية.

       وحضر الورشة ممثلي دوائر التمويل والتشجيعات بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية  وممثلي المنظمات المهنية الفلاحية والمجتمع المدني وعدد من اطارات الوزارة.

      وتم خلال الورشة تقديم واقع الهياكل المهنية الفلاحية والمقترحات للنهوض بها، ومكونات الإستراتيجية القطاعية للإقتصاد الإجتماعي والتضامني بوزارة الفلاحة  والموارد المائية والصيد البحري  واهم نتائج تدخل مشروع المبادرة للنهوض بالمنظومات الفلاحية خاصة في ما يتعلق بمرافقة الهياكل المهنية الفلاحية.

      وعلى إثر عرض الدعائم السمعية والبصرية، تم التأكيد على أهمية هذه الحملة التحسيسية وعلى دورها في  دفع الانخراط بالهياكل المهنية الفلاحية وما تستوجبه من دقة في محتواها،  كما تم  الاتفاق على الأخذ بعين الاعتبار لمختلف المقترحات لمراجعة الدعائم وعرضهم  في صيغتهم النهائية على مختلف المتدخلين في أقرب الآجال.