شاركت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالتعاون مع السفارة التونسية بعمان وممثلي التجارية لمركز النهوض بالصادرات في الدورة العاشرة للمعرض الزراعي الدولي “السوسنة 2019” بمدينة عمان الأردنية، الذي افتتح يوم الاثنين 25 مارس 2019 من قبل الأمين العام لوزارة الزراعة الأردنية، وذلك بحضور ثلة من السفراء والبعثات الدبلوماسية والتجارية الاجنبية المتواجدة بعمان على غرار سفير تونس ومصر وتركيا وثلة من ممثلي الشركات التجارية الكبرى.

وضم الجناح التونسي عينات من المنتوجات الفلاحية والصناعات الغذائية القابلة للتصدير والمنتجات المحلية المتوجة بالميداليات كزيت الزيتون والتمور والقوارص والطماطم والفلفل والقنارية ومنتجات الصيد البحري وكذلك منتوجات الدواجن المحولة.

وبحضور سعادة السفير التونسي، زار الأمين العام لوزارة الزراعة الأردني الجناح التونسي، حيث تم تقديم المنتوجات المعروضة، من جهته أعرب الأمين العام لوزارة الزراعة الأردني عن إعجابه بالمشاركة التونسية في الصالون وبجودة المنتجات المعروضة، مبديا رغبته في تطوير وتكثيف التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبالخصوص في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية.

علما وأن حجم الواردات الأردنية من خضر وغلال تونسية خلال السنة الماضية بلغ 52100 طن من الخضر و152200 طن من الغلال والفواكه، ويعود ارتفاع الصادرات التونسية نحو الأردن  لجودة المنتوجات الفلاحية التونسية.

 كما تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين تونس والأردن سجل خلال السنة الماضية 53م د من الصادرات مقابل 48 م د من الواردات.