استقبل  السيد بوبكر الكراي ،رئيس ديوان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الجمعة 20 سبتمبر 2019 ممثلين عن الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس والغرفة الوطنية للمذابح وبعض المربين، وذلك على اثر الوقفة الاحتجاجية التي قاموا بها أمام وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري. وقد حضر الجلسة كل من  السيد المدير العام للانتاج الفلاحي والسيد المدير العام للمجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والأرانب .

وخلال الجلسة عبر ممثلوا قطاع الدواجن عن قلقهم من تدهور الأسعار عند الانتاج في الأشهر الأخيرة مما كبدهم خسائر كبيرة أصبحت تهدد تواصل نشاطهم، كما عبروا عند عدم رضائهم ازاء تواصل غلاء أسعار الأعلاف رغم تحسن سعر صرف الدينار وتراجع أسعار المواد الأولية على الصعيد العالمي، مطالبين بتدخل سلطة الاشراف لتفادي تواصل هذه الاشكاليات.

من جهته أكد رئيس ديوان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مساندة الوزارة لمنتجي الدواجن، مبينا أن وزارة الفلاحة تعمل دائما على حمايتهم وأنها تدخلت منذ شهر ماي 2019 لتعديل مستويات الانتاج (قطاع دجاج اللحم) ومنذ سبتمبر 2019 لتعديل قطاع بيض الاستهلاك.

وفي هذا السياق، بين ممثلوا الوزارة و المجمع أن تدهور الأسعار ناتج عن اضطراب بين العرض والطلب من جهة وعن عدم تكافؤ في توزيع هامش الربح بين المتدخلين من جهة أخرى.

وقد تعهد رئيس ديوان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالتنسيق بين مختلف المتدخلين للنظر في مختلف هذه المشاكل وايجاد الحلول لها كما تعهد بمجابهة التهريب وبتوفير جميع الوسائل لمراقبة المخالفين.