احتضن المعهد العربي لرؤساء المؤسسات بالبحيرة، يوم الخميس 19 سبتمبر 2019  الدور النهائي لبرنامج المؤسسات (Company Program) الذي أشرف على تأطيره وإنجازه جمعية إنجاز تونس. وقد شارك في هذه المسابقة 12 فريقا موزعين كالتالي:

  • 05 فرق من طلبة المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس،
  • فريق من طلبة المعهد العالي للفنون والملتيميديا بمنوبة،
  • فريق من طلبة كلية العلوم الإقتصادية والتصرف بتونس،
  • فريق من طلبة المعهد العالي للعلوم الطبية بتونس،
  • فريق من طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بزغوان،
  • فريق من مركز التكوين المهني الفلاحي بالقرضاب – تطاوين،
  • فريق من المركز القطاعي للتكووين المهني الفلاحي في زراعة النخيل بدقاش – توزر،
  • فريق من مركز التكوين المهني في الصيد البحري بالمهدية.

      وقد قدّمت الفرق المتنافسة مشاريعها المجددة باللغة الإنقليزية أمام لجنة تحكيم وطنية متكونة من خبراء في بعث وتمويل المؤسسات الناشئة.  ثم كان للجنة مجال للتعرف عن كثب على مشاريع الفرق عبر زيارة أروقتهم. وفي آخر المطاف، تولت اللجنة الاستماع إلى كل فريق على حدة في ظرف وجيز للوقوف على قدرة الفريق على الإقناع في ظرف وجيز.

      وقد تحصل فريق مركز التكوين المهني الفلاحي بالقرضاب بتطاوين على جائزة أحسن مشروع ذو وقع اجتماعي فيما تحصل فريق من المدرسة الوطنية للمهندسين على جائزة أحسن مشروع فيما تحصل فريق المعهد العالي للعلوم الطبية بتونس على جائزة أحسن مشروع مجدد. وسيمثل الفريق الفائز بجائز أحسن مشروع في المسابقة الإقليمية التي ستلتئم بعمان خلال الفترة الممتدة بين 03 و07 نوفمبر 2019.

      وتجدر الإشارة الى أن السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري كان قد أشرف على افتتاح التصفيات المؤهلة للدور النهائي بين مراكز التكوين المهني في الفلاحة والصيد البحري يوم 03 ماي 2019 بالمعهد العربي لرؤساء المؤسسات بالبحيرة والتي أفضت إلى ترشح الثلاثة فرق الممثلة لوزارة الفلاحة.

   وبهذه المناسبة السعيدة تقدم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتهانيها الحارة لفريق مركز التكوين المهني بالقرضاب ولإطارات وأعوان وكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي بهذا التتويج رغم قيمة المنافسين. كم تتقدم بتحية خاصة للسيدة سلوى شويخ، كاهية مدير بوكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي مكلفة بتثمين نتائج البحث في القطاع الفلاحي وللسيد محمد علي سلامة مدير مركز التكوين المهني الفلاحي بالقرضاب للمؤازرة القيمة والإحاطة التي رعى بها فريق المركز.