اجتمع صباح اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بأعضاء لجنة اليقظة ومجابهة الكوارث بوزارة الفلاحة، وذلك بحضور السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري.

    وتمحور اللقاء حول استعدادات الوزارة للتقلبات الجوية التي أعلن عنها اليوم المعهد الوطني للرصد الجوي، والمتمثلة في أمطار غزيرة وبكميات هامة بمناطق الشمال ومحليا جهة الساحل خاصة بولايات نابل وتونس الكبرى وبنزرت وباجة وجندوبة وزغوان وسوسة والمنستير والمهدية حيث تتراوح الكميات بين 40 و60 مليمترا وتصل  محليا الى حدود 80 مليمترا، مع هبوب رياح قوية في شكل هبات تتجاوز 100 كلم/س بالمناطق الساحلية والمرتفعات.

     وخلال الجلسة تم استعراض الوضع، وفي هذا الاطار تطمئن وزارة الفلاحة المواطنين، وتأكد أنه لم يتم تسجيل خسائر مادية وأن الوضع لازال تحت السيطرة  الى حد الساعة في المناطق الفلاحية.

وتذكّر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري البحارة بعدم المجازفة وعدم الإبحار مع أخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ الى غاية يوم الغد الأربعاء 13 نوفمبر 2019.

    كما توصي الوزارة المواطنين والفلاحة بتوخي الحذر وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية.

    مع العلم، أن لجنة اليقظة ومجابهة الكوارث بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ستبقى في حالة انعقاد دائم، مع تكثيف المراقبة واليقظة لمستوى السدود والبحيرات الجبلية.