أشرف السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 على اختتام مشروع تعزيز الحوكمة وتطوير قطاع الصيد البحري المموّل من منظّمة الأغذية والزّراعة  FAO  بشمال افريقيا.

وقد حضر الورشة ممثلي المنظمة وممثّل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتونس، إلى جانب ممثلي الهياكل الإدارية والمهنية المتدخّلة في قطاع الصيد البحري وتربية الأسماك على المستوى المركزي والجهوي.

وخلال مداخلته، أكّد السيد كاتب الدولة على ما توليه بلادنا من عناية بقطاع الصيد البحري وبالعاملين فيه باعتبار أهميّته الإستراتيجيّة في تحقيق الأمن الغذائي وتدعيم الاقتصاد الوطني.

كما أشاد الجهود المبذولة من قبل السّاهرين على منظّمة الفاو بتونس لإنجاح مشروع تعزيز الحوكمة وتطوير إنجازه منذ شهر ديسمبر 2016 بهدف تعزيز حوكمة القطاع ودعم التنفيذ التشاركي لاستراتيجية تطويره

كما استغلّ الرابحي هذه المناسبة لدعوة المشرفين على القطاع للمضي قدما ومتابعة الإجراءات المتّخذة للتصدّي للصيد العشوائي على غرار منظومة مراقبة المراكب عبر الأقمار الصناعية “VMS ” والنظام المعلوماتي للصيد البحري وتربية الأحياء المائيّة “SID” الذّي خلقته الوزارة وذلك لحماية الثروة السّمكيّة وترشيد استغلالها.

وفي الختام، شكر السيد كاتب الدولة منظّمة الفاو داعيا إيّاها لمزيد التّعاون من أجل مستقبل أفضل لقطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية بتونس.