في إطار تدعيم الشراكة بين مؤسسات الدولة ووسائل الاعلام العمومي في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة وإنجاح مقاصدها، أشرف اليوم الاثنين 23 ديسمبر 2019 ، كل من السيد سمير الطيب، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والسيد محمد الأسعد الداهش، الرئيس المدير العام لمؤسسة الإذاعة التونسية على عقد اتفاق شراكة وتعاون بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والإذاعة الوطنية.

وتهدف الاتفاقية إلى ضبط إطار عمل مشترك لتنفيذ برنامج تعاون على المدى القصير والبعيد:

  • تكون فيه الإذاعة الوطنية شريكا اعلاميا لنقل الاخبار وتغطية الأحداث والتظاهرات التي تنظمها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.
  • تكون وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري شريكا رئيسيا لمساعدة الإذاعة في تنفيذ برامجها الفلاحية والفعاليات الترويجية التي تنظمها.
  • يضبط الطرفان مسبقا برنامجا مفصلا لتدقيق الالتزامات المادية والتنظيمية واللوجستية الخاصة بكل نشاط.

وبهذه المناسبة نوّه السيد سمير الطيب بمكانة الاذاعة الوطنية خاصّة في أعماق الريف التونسي، مبيّنا

أن الوزارة ستعمل على فتح جميع مقرّاتها وتوفير المعلومات اللازمة لتأثيث البرنامج الفلاحي الذّي يبث على موجات الاذاعة الوطنية.

كما دعا الطيب الاعلام الخاص الى احداث برامج تعنى بالفلاحة في اطار العمل التشاركي مع وزارة الفلاحة.

من جهته بيّن السيد محمد الأسعد الداهش أن التعاون بين وزارة الفلاحة والإعلام العمومي قائم الذات منذ القدم، مبينا أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تطوير مستوى التعاون والرّقي بجودة المضامين والاقتراب أكثر من الفلاح، مضيفا أنه سيتم يوم الخميس القادم امضاء اتفاقية شراكة وتعاون أخرى بين التلفزة الوطنية ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وأنه سيتم بث برامج مشتركة بين التلفزة الوطنية  والإذاعة الوطنية ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.