أشرف اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020، السيد عبد الرزاق الطرابلسي رئيس ديوان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على جلسة عمل، خصّصت للنظر في تقدم عملية صيانة وتأهيل مراكز التجميع الراجعة بالنظر  للشّركات التّعاونية النّاشطة في قطاعي الحبوب والبذور بحضور المدير العام للتمويل والاستثمارات والهياكل المهنيّة و  الرئيس المدير العام لديوان الحبوب ومديرة الزراعات الكبرى بالإدارة العامّة للإنتاج الفلاحي والمديرون العامون للشركات التعاونيّة المعنيّة.

وقد تمّ خلال الجلسة :

– تقديم فكرة مختصرة عن تقدّم موسم الحبوب بمختلف جهات البلاد والدعوة لتثمين الأمطار الأخيرة وتذليل كل الصّعوبات المتعلّقة بري الحبوب بالمناطق السقويّة.

– تقديم حوصلة للأعمال المنجزة من طرف الشّركات التّعاونيّة في مجال حصر احتياجاتها المتعلّقة بإعداد مراكزها لتجميع الحبوب في أفضل الظروف.

– دعوة الشّركات التّعاونيّة لمواصلة التّنسيق مع الأطراف المعنيّة وخاصّة ديوان الحبوب لتوفير الإعتمادات الماليّة لمباشرة أشغال الصّيانة المستعجلة في أفضل الآجال والظروف.

– تبويب الأولويات ووضع تصوّر شامل لتأهيل مراكز التّجميع وتوزيع إنجازها على فترات (مواسم) بالتّنسيق مع ديوان الحبوب.

– دعوة الشّركات العاملة في مجال إنتاج البذور إلى الإسراع بموافاة ديوان الحبوب بحاجياتها في مجال صيانة مراكز التّجميع ووحدات التكييف.

– برمجة جلسة عمل للمتابعة خلال أسبوعين.