في اطار التوقي من انتشار فيروس الكورونا قامت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببنزرت بسلسلة من التدخلات العاجلة والحملات الوقائية تمثلت في تعقيم اغلب الإدارات والمقرات التي تعود لها بالنظر وتتلخص كما يلي:

-الثلاثاء 17 مارس 2020: تعقيم مقرالمندوبية بكافة اقسامه وفضاءاته

-الإربعاء 18 مارس 2020 تعقيم كل من الخلية الترابية للإرشاد الفلاحي ومركز الغابات والورشة بسجنان ومقر خلية الإرشاد الفلاحي بجومين ومقر المحافظة على المياه والتربة وخلية الإشعاع الفلاحي ببازينة وخلية الإرشاد الفلاحي والإدارة الفرعية لدائرة الموارد المائية بمنزل بورقيبة والورشة المركزية سكمه والوكالة العقارية الفلاحية ودائرة الصيد البحري ومقر فرع وكالة موانئ وتجهيزات الصيد البحري ببنزرت ومخبر عين بيطار وخلايا الإرشاد الفلاحي بالعالية واوتيك وغار الملح.

– الخميس 19 مارس 2020 تعقيم مقر خلية الإرشاد الفلاحي ومركز الغابات والورشة بماطر بالإضافة الى مقر خلية الإرشاد  ومركز الغابات بغزالة.

كما تمّ خلال نفس اليوم تمكين بلدية ماطر من سيارة مجهزة بمضخم صوت لتوعية المواطنين حول ضرورة الحماية والتّوقي من هذا المرض.

بالإضافة الى مشاركة جميع وسائل المندوبية في جميع الحملات التي تقوم بها البلديات مع مواصلة وضع جميع الوسائل والمعدات تحت ذمّة كل المصالح الجهويّة لمواصلة القيام بالحملات الضروريّة.