أدى  السيد  سعد الصديق وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري زيارة ميدانية إلى مدينة القصرين  يوم الأحد 05 جوان 2016حيث أعطى إشارة إنطلاق فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للبيئة بحضور والي الجهة وعدد من المسؤولين الجهويين .

 وفي مستهل زيارته، إطلع الوزير على سير أشغال حملة النظافة بمدخل مدينة القصرين ثم زار المعرض البيئي حيث زار معرض الفنون التشكيلية للفنان التشكيلي منصف عوادي ومعرض اللوحات الكاريكاتورية لجمعية أمل للتضامن و التنمية والمعرفة بالإضافة إلى لوحة التعبير الجسماني من إنتاج المركب الشبابي بالجهة. ثم حلَ الوزير ضيفا على موجات إذاعة القصرين آف آم في في تغطية خارجية من حدائق المدينة الجديدة ، وتمحور اللقاء حول الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها الجهة في التزود من مياه الشرب ،حيث أكد الوزير أن نسبة مائة بالمائة من الموارد المائية بالجهة هي موارد باطنية رغم أنها شهدت تراجعا كبيرا في العشرية الأخيرة ،هذا ما دفع الوزارة للسعي لتغذيتها من جديد تفاديا لنضوبها، ثم تطرق لموضوع قرار رفع الصبغة الإشتراكية عن أراضي القصرين حيث أكد الصديق ان الوزارة ساعية بالتنسيق مع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية لحل هذا الموضوع في أقرب الآجال.

ثم تحول الصديق للاطلاع على أشغال حملة النظافة بمعتمدية الزهور وأشغال إعادة تهيئة المسلك الصحي ثم عاين أشغال حملة التنظيف بالمصب العشوائي بالطريق الحزامية بالقصرين.

ختاما تحول الوزير إلى عمادة الدشرة من معتمدية تالة لمعاينة أضرار حجر البرد التي نزلت على الجهة خلال نهاية الأسبوع حيث إطلع على حجم الأضرار واستمع إلى مشاغل الفلاحة والمواطنين وأعطى الوزير تعليماته للمندوب الجهوي لتحول الفرق التابعة للمندويبة الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين لمعاينة وجرد وحصر الأضرار.