في إطار سلسلة اللقاءات التي تقوم بها السيدة عاقصة البحري وزيــرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مع الإدارات العامة بالوزارة, اجتمعت يـــــوم الأربـعاء 06 أكتوبر 2020 بممثلي الإدارة العامة للتمويل والاستثمار والهياكل المهنية .
وخلال الجلسة، تمّ تقديم عرضا مفصلا من قبل السيد المدير العام للإدارة العامة للتمويل والاستثمارات والهياكل المهنية حول مجالات عمل وتدخل الإدارة.
وشمل العرض أهم التدخلات المتعلقة بإعداد متابعة الميزانية خصوصا في ظل تطبيق القانون الأساسي للميزانية ومنهجية التصرف في الميزانية حسب الأهداف.

كما وقع التطرق إلى أهمية الهياكل المهنية ودورها في القطاع إلى جانب العمل عليها لتطوير أداء هذه الهياكل بعد صدور القانون المتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
كما تمّ تقديم عمل الوحدة المكلفة بمتابعة المشاريع حيث أوصت السيدة الوزيرة بإعتماد لوحة قيادة تمكن من متابعة تقديم وإنجاز المشاريع، حتى يتم الوقوف على العراقيل والصعوبات التي تحول دون حسن سيرها والعمل على تجاوزها.

وأبرز العرض أيضا دور آليات التشجيع في الإستثمار إلى جانب ضرورة مراجعة هذه الأليات، وملائمتها للقطاع.

وقد عبرت السيدة عاقصة البحري عن ضرورة حسن متابعة المشاريع وتكثيف العمل في الجوانب المتعلقة بالهياكل المهنية ودورها لتحقيق النتائج المرجوة لدفع القطاع.