في اطار تفعيل اتفاقيّة التّعاون الممضاة منذ سنة 2018 بين وزارة الفــلاحة والمـوارد المائيّة والصّيد البحري ووزارة البيئة والأراضي والبحر الإيطاليّة، أشرفت مساء يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020، وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّدة عاقصة البحري على جلسة عمل مع ممثّلي المركز المتوسّطي للطّاقات المتجدّدة  “MEDREC” برئاسة مديره التنفيذي السيّد ماركو بوليفيراوي، وبحضور عدد من الاطارات من الجانبين.

   وتمحورت الجلسة حول تدعيم التّعاون الثنائي في المجال الفلاحي، حيث تمّ تقديم مشروعين جديدين في مجال التّنمية المستدامة في القطاع الفلاحي، ويهدف الى التّحكم في الموارد المائيّة عبر اعادة تهيئة البحيرات الجبليّة.

    أمّا المشروع الثاني يتمثّل في تطبيق ممارسات الفلاحة الذكيّة لمواجهة التغيّرات المناخيّة في المناطق المحاذية لسدّ نبهانة.

   وفي هذا الاطار أوصت السيّدة عاقصة البحري بتدعيم العائلات في الوسط الرّيفي وغير المدرجة ضمن شبكة المياه وشبكة الكهرباء، بالطّاقات المتجدّدة على غرار الألواح الشمسيّة وخزّانات ماء والغاز الحيوي، وذلك ببعث مشروع في هذا الغرض.

    كما تمّ الاتّفاق على برمجة زيارة ميدانيّة الى منطقة أولاد عيار بتستور للإطّلاع على بعض الانجازات التّي تمّت في هذا المجال.