استقبل السيد محمود إلياس حمزة، يوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 صباحا بمقر الوزارة، رئيسة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس السيدة نوديرا مانسيروفا رفقة السيّد عبد العزيز الشواشي، مسؤول مشاريع البنية التّحتيّة بـ BERD والوفد المرافق لهما.
   تناول اللقاء جملة المشاريع الممولة من طرف البنك في القطاع الفلاحي خلال الفترة الحالية. كما تطرق الطرفان بصفة خاصة لتقدم الاستعدادات والإجراءات المتعلقة بتمويل مشروع إعادة تأهيل عدد هام من الآبار العميقة التي ستستخدم لتلبية احتياجات ري الواحات الواقعة في ولايات قابس وقفصة وقبلي وتوزر.
   أكدت رئيسة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس حرص البنك على مساندة وزارة الفلاحة خاصة في قطاع المياه لمجابهة التحديات الكبرى التي يوجهها هذا القطاع نتيجة ارتفاع الطلب ونقص الموارد خاصة مع ظواهر تغير المناخ وتأثيراتها السلبية.
من جهته، أكد السيد الوزير على الدور الإيجابي للبنك لدعم القطاع الفلاحي وترجمة المشاريع على أرض الواقع وضرورة توسيع المشاريع لتشمل المصادر الغير تقليدية للمياه على سبيل المثال.
   كما اتفقا الطرفان على توفير كل متطلبات النجاح لتيسير الإجراءات وتوفير الموارد لإنجاز المشاريع في أحسن الظروف وأفضل الآجال.