في اطار العمل التشاركي المتواصل لوزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري في تقييم الأداء والتنسيق لإحكام التصرف المستدام في المصائد السمكيّة، أشرف اليوم الاثنين 28 مارس 2022، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري السّيد محمود إلياس حمزة على جلسة عمل حول منظومة التن الأحمر بحضور السادة المديرين العامين وإطارات الوزارة والمجهزّين وممثلين شركة صيد سمك التن الأحمر.
وخلال الجلسة تمّ تقديم عرض من قبل الادارة العامّة للصّيد البحري يشخّص منظومة التن الأحمر مع تقديم بعض الحلول الممكنة للنّهوض بالمنظومة، كما تمّ الاستماع لجميع المتدخّلين وبالأخذ بعين الاعتبار للمقترحات المقدّمة.
     وقد أفاد السّيد الوزير أنه بناءا على النقائص والإشكالات التي تعانيها خطة التصرّف في منظومة التن الأحمر، بات من الضروري إدخال تعديلات على هذه المنظومة بصفة تشاركيّة مع جميع الأطراف وفق الاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية، وذلك في إطار رؤية شاملة تأخذ بعين الاعتبار الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
     وفي ختام الجلسة، تمّ الاتّفاق على برمجة جلسات عمل متواصلة وذلك بتشريك جميع المتدخلين في القطاع بهدف وضع تمشّي لتحسين خطة التّصرّف في منظومة التن الأحمر.