أشرف يوم الأربعاء 11 ماي 2022، كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّد محمود إلياس حمزة والسيد الممثل الإقليمي لمكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) لشمال إفريقيا السيّد PHILIPPE ANKERS على حفل توقيع “دعم تنمية الفلاحة البيولوجية المستدامة ومتأقلمة مع التّغيرات المناخيّة في تونسBIOREST” بحضور مديرالتّعاون السويسري والسادة المديرين العامين لكل من الفلاحة البيولوجيّة والإنتاج الفلاحي والتمويل والإستثمارات والهياكل المهنيّة و التّعاون الدّولي وعدد من اطارات الوزارة.

وبالمناسبة نوه وزير الفلاحة بمجهودات المنظمة وتعاونها مع الوزارة في المساهمة لتطوير القطاع الفلاحي خاصة من الناحية الدعم الفني والاستئناس بالخبرات العالمية، كما أعرب عن رغبته لمزيد دفع ودعم هذه الشراكة لبلوغ نتائج ملموسة مترجمة على أرض الواقع في أحسن الآجال.
    من جهته أكّد الممثل الإقليمي لمكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لشمال إفريقيا تواصل دعم المنظّمة للقطاع الفلاحي.
     ويهدف هذا المشروع الى تطوير أنظمة الفلاحة البيولوجيّة من انتاج نباتي وحيواني من خلال تدعيم الانتاجيّة والتّغذيّة والبيئة، وتحسين مدخول الفلاّحين والرّفع من القيمة المضافة والقدرة التّنافسيّة، كما يرمي المشروع الى دعم القدرات و دعم مخبر التحاليل الرسمي الخاص بالفلاحة البيولوجية إضافة إلى دعم المرأة الفلاحة والهياكل المهنية الفلاحية المنضوية في الفلاحة البيولوجية و تطوير الممارسات الجيّدة في المنظومات الفلاحيّة البيولوجية و المتأقلمة مع التّغيرات المناخيّة في تونس على غرار الحبوب والزيت والحليب.
  وتتكوّن لجنة قيادة المشروع من ممثلين عن وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والتّعاون السّويسري والاتحاد الأوروبي.