أدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد محمود إلياس حمزة يوم السبت 14 ماي 2022 زيارة عمل إلى ولاية الكاف تخللتها عدة محطات موزعة على مختلف مناطق الجهة بهدف الإطلاع على تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية والإنصات لمشاغل الجهة.

    وقد إستهل زيارته لمنصة التجارب ونقل التكنولوجيا في مجال الزراعات الكبرى بمنطقة الزعفرانة من معتمدية الكاف الشرقية حيث اطّلع على منصة تجارب زراعة أصناف حبوب متأقلمة مع الجهة ومتابعة موسم الزراعات الكبرى منصة تجارب زراعة أصناف حبوب متأقلمة مع الجهة ومتابعة موسم الزراعات الكبرى.

   ثم تحول الى موقع انجاز سد ملاق العلوي بمعتمدية الكاف الغربية حيث تفقد سير الأشغال.

كما أشرف على تشغيل محطة الضخ برواق من منطقة عبيدة بمعتمدية الدهماني التي ستساهم في تعزيز الموارد المائية والرفع من آداء المنظومة المائية لمدن الكاف والدهماني والقصور وتابع تقدم تنفيذ مخطط تأمين التزود بمياه الشرب بالوسط الحضري والريفي خلال صائفة 2022.

كما قام السيد وزير الفلاحة والموارد المائية مصحوبا بثلة من المسؤولين المركزيين بالوزارة والسيد والي الجهة والمندوب الجهوي للفلاحة بالكاف وبعض الإطارات الجهوية بزيارة خان الدهماني وذلك للوقوف على مدى جاهزية ديوان الحبوب لتأمين موسم التجميع 2022 بالجهة، كم أشرف على عملية بيضاء للتصدي الذاتي لحريق بالخزان المحوري للحبوب بالدهماني، نظمها ديوان الحبوب بالتعاون مع الادارة العامّة للغابات والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالكاف والحماية المدنيّة.

ثم إطلع على نتائج السنة الأولى من إستغلال المنطقة السقوية على سد سراط بمعتمديات الجريصة وتاجروين والقلعة الخصبة وقلعة أسنان.

واختتم السيد الوزير زيارته بمعتمدية تاجروين حيث افتتح معرض المنتوجات المحلية للمجامع النسائية والمرأة الريفية وإطلع على أنشطة المجامع كما استمع الى مشاغل المرأة الريفية.