في اطار برمجة التّعاون (CPP) Cadre de Programmation Pays بين تونس ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، انتظمت اليوم الثّلاثاء 05 جويلية 2022، ورشة عمل أشرف عليها كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّد محمود إلياس حمزة والممثل الإقليمي لمكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) لشمال إفريقيا السيد Philppe Ankers وبحضور السيّدة رئيسة الديوان السيدة فاتن الخماسي وعدد من الإطارات العليا بالوزارة والمنظّمة.
     وخصّصت الورشة لمناقشة المحاور الاستراتيجية وأولويات التّعاون بين تونس والمنظّمة للفترة 2022 -2025.
وفي كلمة الافتتاح نوّه السيّد محمود إلياس حمزة بالتّعاون المثمر بين بلادنا والمنظّمة الذي يعود تاريخه إلى منتصف الستينيات، مبيّنا أن هذا التعاون يستند بالأساس إلى دعم السياسات الفلاحيّة وحماية الموارد الطبيعية وتعزيز القدرات الوطنية في هذا القطاع.
      كما أكّد السيّد الوزير أنّ من أولويات التّعاون للفترة القادمة بين المنظّمة والوزارة هو دعم الخيارات السياسيّة العامة والفعالة التي تأخذ بعين الاعتبار المخاطر، والنهوض بمنظومات الإنتاج الفلاحي وتعزيز قدرتها التنافسية مع ضمان ديمومتها وتشجيع الاستثمار والحد من أثار التغيرات المناخية والتصرف المستدام في الموارد الطبيعية.
    من جهته أعرب السيد Philppe Ankers عن عزم المنظمة لمواصلة دعم القطاع الفلاحي في تونس كما أعرب عن ارتياحه لوضع إطار عمل جديد للتّعاون بين المنظمة وتونس إلى غاية 2025.