أشرف صباح اليوم الاثنين 03 أفريل 2023، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السّيد عبد المنعم بلعاتي على اجتماع لجنة القيادة بالوزارة، بحضور كاتب الدّولة المكلف بالمياه السيّد رضا قبوج وكل من السّادة الرؤساء المديرين العامين والمديرين العامين وبمشاركة المندوبين الجهويين للتنمية الفلاحيّة عن بعد.
    وخصّص الاجتماع لمتابعة الوضعيّة المائيّة الحاليّة من ناحية ومدى تطبيق الإجراءات المتّخذة في المجال لضمان حسن التّصرّف خاصة في مياه الشّرب من ناحية أخرى.
    وفي هذا الإطار، أكّد السيد الوزير على ضرورة المحافظة على ديمومة المنظومات المائيّة من خلال مزيد تدعيم حوكمتها، كما شدّد على تطبيق القانون لمقاومة ظاهرة الربط والتنقيب العشوائي.
     كما تمّ خلال الاجتماع متابعة تقدّم موسم الحبوب واستعدادات الوزارة لموسم الحصاد والتّجميع، وبعد النّقاش والاستماع الى تدخّلات السّادة المديرين العامين والمندوبين، أوصى السيّد الوزير بوضع برنامج عملي بصفة مبكّرة للقيام بالإجراءات اللّازمة من حيث تعديل آلات الحصاد وتهيئة مراكز التجميع والحرص على توفير كل المستلزمات الضرورية للمحافظة على الكمّيات المجمّعة مع تشديد الرقابة على سير عمليّة نقلها.