أشرف اليوم الأربعاء 03 ماي 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي على افتتاح الدّورة الأولى لصالون الصيد البحري، الفلاحة والثروة الحيوانية، بحضور والي بنزرت السيّد سمير عبد اللاوي ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري السيد نور الدّين بن عياد وثلّة من الاطارات العليا المركزية والجهويّة.
وبالمناسبة، أكّد السيّد الوزير على أهمية المجال الفلاحي ودوره في توفير الأمن الغذائي ومساهمته في الاقتصاد الوطني، مذكّرا بالوضع الصعب الذي تمر به بلادنا على غرار بلدان العالم جراء التغيرات المناخية. ودعا جميع المتدخلين في القطاع من ادارة ومهنة ومجتمع مدني الى تكثيف العمل التشاركي للنهوض بفلاحتنا وبالتالي النهوض ببلادنا.
    هذا وقد استمع السيد الوزير الى مشاغل ومقترحات العارضين المشاركين في الصالون، حيث أوصى بتوفير الدعم والإحاطة اللازمة لمساندة أصحاب المشاريع الصغرى والشركات الناشئة ومجامع التنمية النسائية من حيث توفير التمويلات من قبل هياكل التمويل ومساندتهم في ترويج منتجاتهم والمساهمة في التعريف بها عبر الفضاءات المخصصة لهم.
    وقد شارك في الصالون الذي انتظم بفضاء معرض بنزرت الدولي المطل على المتوسط بالمنطقة السياحية سيدي سالم ببنزرت الشمالية ويتواصل الى غاية 07 ماي 2023، نحو50 عارضا من مختلف الاختصاصات الفلاحيّة، واحتضن أجنحة خصّصت لمعروضات هياكل المساندة والتّمويل والدّعم العموميّة والخاصّة الموجّهة للباعثين الشّبان ولصغار الفلاّحين وغيرهم من مهنيي القطاع، كما احتضن اخر التقنيات والتجهيزات الفلاحية في مجالات الزراعة وتربية الماشية والصيد البحري والميكنة.