في إطار المتابعة الدورية لمدى تقدم موسم الحبوب 2023/ 2024 أشرف يوم السبت 14 أكتوبر 2023 وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيّد عبد المنعم بلعاتي على جلسة عمل بحضور ممثلي الإدارات العامة والمؤسّسات تحت الاشراف المعنيّة وممثلي المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية بمناطق انتاج الحبوب وممثلي الشركات التعاونية لتجميع الحبوب وممثل عن مجمع الكيميائي التونسي.
    وخلال الجلسة تمّ تقديم عرض من قبل الإدارة العامّة للإنتاج الفلاحي تضمن مدى تقدّم توزيع الأسمدة الكيميائيّة وبذور القمح الممتازة والشعير على الجهات وبرنامج الإرشاد الخاص بموسم الزراعات الكبرى وبرامج إكثار البذور. كما استمع السيد الوزير الى الإشكاليات المطروحة من قبل السادة الحضور.
   هذا وقد أكد السيّد الوزير أهميّة العمل الميداني بالجهات وعمليات التواصل المباشر مع مزارعي الحبوب لمزيد ضبط حاجياتهم من البذور والأسمدة على حد السواء، كما أوصى بتوفير الكميات اللازمة من البذور وإعطاء الأولويّة المطلقة للزراعات المرويّة بهدف تحسين الإنتاجية في ظل انحباس الأمطار ومالها من تأثير على مردود الزراعات الكبرى. وشدّد على توفير حاجيات المناطق الفلاحية من الأسمدة الكيميائية في الآجال والعمل المتواصل والمشترك بين جميع المتدخلين لإيجاد الحلول الاستباقية لكل الإشكاليات المتوقعة لتفادي اضطراب التّوزيع في مناطق الإنتاج وخاصّة خلال ذروة الطلب.