‏ بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها إلى ألمانيا، عقد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي، جلسة عمل مع وفد من المكتب الفيدرالي لحماية المستهلك والأمن الغذائي ” BVL” تم خلالها التطرق إلى المشروع النموذجي للتعاون التونسي الألماني حول مراقبة المعايير الصحية للمواد الغذائية في تونس وحماية المستهلكين والذي يتم إنجازه بالتعاون مع المكتب الألماني لتقييم المخاطر “BFR”.
   ‏وقد أبرز السيد الوزير أهمية هذا المشروع بالنسبة للحكومة التونسية وخاصة وزارتي الصحة والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، مشيرا إلى أهمية الإسراع في تنفيذه من أجل دعم قدرات بلادنا قصد حماية المستهلك التونسي وتوفير الأغذية السليمة ذات الجودة العالية في الأسواق الوطنية والعالمية.
    كما التقى السيد الوزير وفدا من المعهد الفيدرالي للتنمية الزراعية ” Leibniz Institute” ‏حيث تم التطرق إلى الحلول الكفيلة لتحسين الأراضي ذات التربة الجافة عن طريق إدخال زراعات جديدة أكثر تماشيا مع الخصائص الطبيعية لبلادنا وأكثر صمودا ضد التغيرات المناخية.
   وتم الاتفاق بالمناسبة على تنظيم مشاورات عن بعد بين خبراء البلدين قصد تحديد أفضل السبل لتطوير الإنتاج الفلاحي في الجهات القاحلة ببلادنا.