‏   بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي إلى ألمانيا، انتظمت بمقر سفارة تونس ببرلين تظاهرة اقتصادية تحت عنوان : “Sharing Views on Tunisian German Agricultural Cooperation” حضرها حوالي 50 مشاركا من ممثلي الوزارات والهيئات الرسمية الألمانية إلى جانب المنظمات الاقتصادية للتعاون وعدد من رجال الأعمال من تونس وألمانيا.
   وفي كلمة الافتتاح، أعرب السيد الوزير عن عزم بلادنا للنهوض بالقطاع الفلاحي وإحكام التصرف في الموارد المائية وتسهيل إجراءات الاستثمار، داعيا الفاعلين الاقتصاديين في ألمانيا إلى زيارة بلادنا قصد التعرف على الفرص المتاحة في مجال التبادل التجاري للموارد الفلاحية والشراكة مع الفاعلين من القطاعين العام والخاص.
   وبالمناسبة، تمّ تقديم عرض عبر فيديو مسجل حول مناخ الاستثمار الفلاحي في تونس والتسهيلات والحوافز الجبائية والمالية وغيرها التي تمنحها بلادنا في هذا المجال. كما اطلع المشاركون من خلال تمرير بعض فيديوهات تتضمن قصص نجاح في المجال الفلاحي وتبين ما تتميز به تونس من ريادة على الصعيد الدولي في المجال الفلاحي خاصة فيما يتعلق بتصدير زيت الزيتون والتمور وإنتاج المواد الفلاحية البيولوجية.
   وكانت هذه التظاهرة فرصة تباحث مع أعضاء من الجالية التونسية المقيمة بألمانيا الذين أعربوا عن استعدادهم لإنشاء وحدات اقتصادية في البلدين قصد تعزيز الصادرات الفلاحية التونسية في السوق الألمانية.