بمناسبة مشاركته في المنتدى العالمي للتغذية والزراعة المنعقد ببرلين من 17 إلى 20 جانفي 2024، أجرى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي يوم 18 جانفي 2024، لقاء عمل مع كاتب الدولة بالوزارة الفيدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية “BMZ” السيد Jochen Flasbarth.
   ومثل اللقاء مناسبة للتباحث حول سبل تطوير التعاون التونسي الألماني في المجال الفلاحي ولاسيما التصرف في المياه ومجابهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية على القطاع الفلاحي.
   وقد أطلع السيد الوزير كاتب الدولة الألماني على المقاربة التونسية لتنمية القطاع الفلاحي والتصرف في المياه والتي ترتكز على ثلاثة دعائم أساسية وهي التنمية المستدامة والصمود والإندماجية. ‏كما ثمّن التعاون التونسي الألماني في المجال الفلاحي والمشاريع الهامة التي يتم إنجازها بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والبنك الألماني للتنمية وإعادة الأعمارKfW.
   من جانبه، أكد كاتب الدولة الألماني استعداد حكومته لمزيد تدعيم التشاور والتعاون مع تونس في كافة المجالات خصوصا منها تلك المتعلقة بالفلاحة والتصرف في الموارد المائية، معربا عن ترحيبه بدراسة كل المشاريع الجديدة التي تقدمها تونس في هذا المجال. ‏
   وفي ختام اللقاء، دعا السيد الوزير المسؤول الألماني إلى أداء زيارة إلى بلادنا للإطلاع على المقاربة التونسية في مجال تنمية الإنتاج الفلاحي والتأقلم مع التغيرات المناخية وتعبئة الموارد المائية وحسن التصرف فيها.