في إطار متابعة المواسم الفلاحية، أدّى اليوم الثلاثاء 23 جانفي 2024، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي زيارة عمل الى ولاية نابل، حيث اطّلع على عدد من المشاريع التنموية والاقتصادية بالجهة، وذلك بحضور والية نابل السيدة صباح ملّاك وعدد من الإطارات المركزية والجهوية.
    وخلال الزيارة، عاين السيد الوزير مشروع تسمين الخرفان بوحدة التّصرّف في الأراضي المسترجعة نابل 1 بمعتمدية بوعرقوب، وأوصى بمزيد العناية بالقطيع والمحافظة عليه. كما تابع تقدّم موسم القوارص بالجهة، حيث عاين غرسات القوارص ونوعية الاستغلال والإدارة العصرية للاقتصاد في الماء والتسميد بشركة إحياء وتنمية فلاحية بمعتمدية بوعرقوب مستغلة من طرف فلاحين شبان، وزار محطة لف وتكييف القوارص المعدة لتصدير البرتقال بمعتمدية بوعرقوب، كما زار المركز الفني للقوارص بالقبة بمعتمدية بني خلاد، حيث عاين الأنشطة والبحوث المنجزة لمكافحة آفات القوارص بإكثار الحشرات النافعة، وأوصى بتثمين نتائج البحث العلمي، ومزيد تفعيل دور المركز في الإحاطة الميدانية بالفلاحين وخاصة الصغار منهم، وشدّد على العمل على تشبيب غراسات القوارص الهرمة. كما زار موقع مشروع سوق الإنتاج الوطني للقوارص بالعيثة بمعتمدية منزل بوزلفة، حيث أكّد على مراجعة الدّراسة الفنيّة المعدّة للغرض بما يضمن إنجاح هذا المشروع.
   وتضمن برنامج الزيارة الاطلاع على محطة تحلية المياه وتجربة إعادة استغلال مياه الصرف بضيعة خاصة بمعتمدية سليمان، حيث عاين عن كثب نتائج استغلال الموارد المائية غير التقليدية، وقد ثمن السيد الوزير هذه التجربة العلمية التي تعكس نتائج البحث العلمي في ظل التأقلم مع التّغيّرات المناخيّة.
   هذا وقد اختتم السيد الوزير زيارته، بالاطلاع على ضيعة سيدي صالح بخنقة الحجاج بالمركب الفلاحي الخيام حشاد من معتمدية قرنبالية والمستغلة في زراعة القمح والشعير وعنب الطاولة والتحويل والزياتين.