أشرف مساء اليوم الخميس 15 فيفري 2024، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السّيد عبد المنعم بلعاتي على فعاليات اختتام مشروع المبادر الفلاحي بمدينة الثقافة بتونس بحضور المديرة العامة لوكالة النهوض الاستثمارات الفلاحية السيدة انجي الدقي ومديرة مشروع التجديد في الفلاحة والصناعات الغذائية السيدة Elena Zanardi عن وكالة التعاون الألماني GIZ.
    وفي كلمة الافتتاح، نوه السيد الوزير بنتائج البحث العلمي التي وقع تثمينها من خلال بعث مشاريع جديدة تم عرضها بالمناسبة بفضاء قرية المبادر الفلاحي من قبل نحو 33 باعث شاب. مؤكدا أن وزارة الفلاحة وكافة هياكلها ستواصل دعمها لشباب تونس من خلال توفير المرافقة والتأطير لأصحاب المؤسّسات الناشئة والباعثين الشبان، وأشاد في هذا الصدد بما تحتويه بلادنا من عقول وكفاءات شابّة تعمل في عدة مجالات.
    كما ثمن السيد الوزير مثل هذه المناسبات التي تساهم في مزيد دفع الاستثمار الخاص والتشجيع على ثقافة الانتصاب للحساب الخاص والحث على بعث مشاريع ذات قيمة مضافة عالية.
    علما وأنّ مشروع المبادر الفلاحي الذي تشرف عليه وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني تمتع من خلاله 140 شاب بالمساندة والمرافقة بمحاضن المؤسسات الفلاحية التابعة للوكالة ويهدف المشروع إلى تحفيز ودعم قدرات الشباب من حاملي الشهادات العليا على المبادرة الخاصة والاستثمار في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية وبعث المشاريع في المجالات المبتكرة التي توظف فيها التكنولوجيا الحديثة لخدمة الفلاحة والقطاعات المرتبطة بها.