في إطار زيارات المتابعة الدورية للمركبات الفلاحية بديوان الأراضي الدولية، أدى اليوم السبت 23 مارس 2024 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي زيارة ميدانية للمركب الفلاحي تيبار، بحضور ثلة من المديرين العامين بالوزارة، حيث تابع تقدم موسم الزراعات الكبرى والتي تمتد على مساحة 1580 هك من بينها 777 هك حبوب. كما عاين مختلف مكونات المركب من إدارة ونقطة البيع من المنتج الى المستهلك ومعصر ة الكروم وضيعة برج حمدون المختصة في تربية وتسمين العجول أين عاين وضعية الأبقار ودعا القائمين على المركب الى اعداد برنامج للنهوض بهذا القطاع.
   كما شدد على صيانة البناءات المتواجدة بالمركب والمحافظة عليها باعتبارها جزء من ثقافة وتاريخ المنطقة. وحثهم على إحالة كل المعدات خارج إطار العمل على الصرف قبل نهاية شهر ماي القادم والعمل على ترميم الاسطبل وإعادة هيكلته.
   هذا وقد اجتمع السيد الوزير بعملة المركب واستمع لمشاغلهم، وأوصى الحضور بعقد جلسة عمل بالوزارة خلال الأسبوع القادم تضم جميع الأطراف من أدارة وعملة لمزيد تدارس خطة النهوض بالمركب ووضع رؤية جديدة لتطويره وإيجاد الحلول الممكنة لتجاوز التحديات المطروحة.