أدى كاتب الدولة للإنتاج الفلاحي عمر الباهي يوم أمس الأربعاء 04 جانفي 2017 زيارة تفقد ميدانية لضيعة الوحدة التعاضدية للإنتاج الفلاحي الماتلين بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت والتي تمسح 800 هك وتتخصص بالأساس في الزراعات الكبرى وتربية الأبقار الحلوب والأغنام وزراعة الكروم والزياتين.

وعاين كاتب الدولة مكونات الضيعة والحالة العامة للمزروعات وظروف إيواء الماشية مختتما زيارته الفجئية بلقاء العملة والكوادر الفنية للوحدة التعاضدية مؤكدا في هذا السياق حرص الوزارة على معالجة أوضاع الأراضي الدولية على اختلاف صبغة استغلالها وتثمين قدراتها الإنتاجية الفعلية.

ودعا كاتب عملة وإطارات الوحدة إلى بذل كل الجهد من أجل تطوير مؤشرات الإنتاج وتثمين العوامل المناخية المشجعة لهذا الموسم معتبرا أن تحقيق مؤشرات جيدة ينعكس بشكل مباشر على تحسين وضعيات العملة كما نقل كاتب الدولة نية وزارة الفلاحة  مراجعة كراس شروط الاستغلال والإطار التشريعي بهدف تطوير الوحدات التعاضدية وتحسين ظروف العملة الفلاحيين علما أن الوحدة التعاضدية للإنتاج الفلاحي الماتلين تشغل 7 إطارات و32 عاملا  قارا و12 عاملا موسميا و6 متعاضدين.

يذكر أن كاتب الدولة كان قد رصد خلال زيارته التفقدية ضرورة إدخال بعض التحسينات في المنشات الخاصة بإيواء قطيع الأبقار وهوما سيكون برنامج عمل لجنة خبراء متخصصة اتجهت اليوم إلى الوحدة لتحديد هذه التحسينات وكلفة انجازها…