استقبل اليوم 06 فيفري 2018 بمقر الوزارة، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية السيد دانيال روبنشتاين ووفد من مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية “Millennium Challenge Corporation”، متكون من السيد Kumar Ranganathan مدير البنية التحتية للمياه بالمؤسسة والسيد Oliver Pierson  مدير برنامج المؤسسة بتونس والسيد Omar Hopkias مدير البنية التحتية للمياه بالمؤسسة وممثل عن وزارة التعاون الدولي والاستثمار السيد طارق باي، المنسق الوطني لبرنامج المؤسسة وعدد من اطارات الوزارة.

وخلال الجلسة قدم السيد سمير الطيب المشاريع الجارية في مجال الموارد المائية كما أطلع البعثة عن الرؤية الاستراتيجية لوزارة الفلاحة في قطاع المياه في أفق 2030 وأفق 2050، وعن توجهات الدولة التونسية في مجال المياه.

كما رحب الطيب بكل المبادرات التي تدعم تونس في نقل التكنولوجيا في المجال المائي وتدعيمها ماديا.

من جهته أكد السيد Oliver Pierson ، دعم  مؤسسة «The MCC»  لتونس في مجال المياه عبر مشروع ضخم تقوده وزارة الفلاحة والذي يهتم بتحسين نجاعة التصرف في الموارد المائية من أجل عرض أفضل للمجال الفلاحي في تونس.

 مع العلم أن تونس كانت قد التحقت ببرنامج «The MCC»  منذ 13 ديسمبر 2016، حيث تم تمكينها من منح جديدة تمتد على 5 سنوات وذلك من أجل تشجيع النمو الاقتصادي.