على هامش انعقاد المنتدى الزراعي الدولي الأول، تم تنظيم الدورة التاسعة للمعرض الزراعي الدولي بالمملكة الهاشمية الأردنية. وسعيا لتطوير العلاقات التجارية مع دولة الأردن وتعزيز تواجد المنتجات التونسية بالسوق الأردنية، شاركت تونس ولأول مرّة في هذا المعرض وذلك تحت إشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالتعاون بين سفارة تونس بالأردن ووكالة النهوض بالإستثمارات الفلاحية والمجمع المهني المشترك للخضر والمجمع المهني المشترك للغلال  والممثلية التجارية التونسية.

 وتمّ يوم 25 أفريل 2018 إفتتاح الصالون من قبل السيد وزير الزراعة الأردني والسيد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي

وتمثلت المشاركة التونسية في عرض عينات من المنتجات التونسية  ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات والمقاييس الغذائية العالمية من خضر قابلة للتصدير كالطماطم الجيوحرارية بمختلف أنواعها والقنارية والفلفل مربع والسلائط والطماطم المجففة والغلال البدرية والتمور ومنتجات الصيد البحري وزيت الزيتون.

كما تم خلال المعرض التسويق للدورة القادمة للصالون الدولي للإستثمار الفلاحي والتكنولوجيا ”  SIAT 2018″  الذي سينعقد أواخر شهر أكتوبر 2018.

وزار الجناح العديد من السادة وزراء ووكلاء الزراعة العرب من الأردن و فلسطين والسودان وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة  ونائب رئيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للأغذية “FAO” . وعديد السفراء المعتمدين بالمملكة الهاشمية الأردنية، حيث أبدوا إعجابهم بجودة المنتجات التونسية كما أعربوا عن رغبتهم في تطوير التبادل التجاري بينهم وبين تونس.