شارك اليوم الخميس 26 أفريل 2018، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في أشغال اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في دورتها الخامسة والثلاثين والتي تحتضنها الأردن، وفي كلمة له أعرب وزير الفلاحة عن تقديره للأردن لاستضافتها اجتماعات المنظمة في ظل الظروف العالمية الصعبة، مبينا أنه يتحتم على الدول العربية التركيز على الزراعة التي تمثل باب التمكين في مجالات التشغيل والاستقرار بالريف.

ودعا السيد سمير الطيب في كلمته، الدول العربية لتقديم المزيد من الدعم للمنظمة خاصة في مجال الموارد البشرية، مبينا أن تونس تحتوي على 40 مركزا للتدريب وأنه يمكن استغلالها لفائدة المنظمة والدول الأعضاء فيها.

 كما دعا الطيب إلى التكامل بين الدول الأعضاء في المنظمة حسب نقاط القوة في كل دولة ووضع خارطة للتعاون الزراعي العربي. مشددا على ضرورة تطوير أساليب عمل المنظمة وتحسين القطاع الزراعي في الدول العربية نحو تحقيق الأمن الغذائي ووضع الخطط التنفيذية اللازمة لذلك.

وفي الختام أكد وزير الفلاحة على ضرورة دعم قطاع الزراعة والمزارعين بفلسطين نظرا لمعاناتهم لكل الإشكاليات وكذلك نظرا لظروف الاحتلال.