أنهت الدورة 86 للجلسة العامة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية أشغالها يوم الجمعة 25 ماي 2018 وقد سجلت حضور ما يزيد عن ألف مشارك من ممثلين عن البلدان الأعضاء والمؤسسات والمنظمات العالمية والإقليمية والوطنية ذات الصلة وبحضور وزراء الفلاحة لـ 21 بلد عضو بالمنظمة.

مع الإشارة إلى أن أشغال الدورة تواصلت على امتداد ستة أيام تم خلالها تقييم الوضع الصحي العالمي والمصادقة والمراجعة لعدد من المعايير والمواصفات الصحية البيطرية ومتابعة تنفيذ الخطط الإستراتيجية لمقاومة الأمراض المعدية والعابرة للحدود وكذلك مدى تقدم تنفيذ الإستراتيجية العالمية لمقاومة المضادات الحيوية والاستعمال الرشيد لها.

وقد أقرت الجلسة العامة ضمن قرارها عدد 27 تجديد تصنيف تونس ضمن قائمة البلدان الخالية من مرض طاعون الخيول كما أسندت الجلسة العامة لبلادنا شرف تنظيم واحتضان الدورة 23 للجنة الإقليمية لإفريقيا والمزمع عقدها خلال سنة 2019.

وخصصت الجلسة الختامية للمصادقة على اللوائح المالية والإدارية للمنظمة ولتجديد تركيبة مجلس المنظمة ومجالس اللجان الإقليمية واللجان الفنية المختصة وقد تم انتخاب الأستاذ صالح الهمامي عضوا بلجنة القانون الصحي لحيوانات اليابسة والأستاذ مالك الزرلي نائب رئيس اللجنة الإقليمية لإفريقيا للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية.