في نطاق انجاز مختلف مكونات  مشروع تعصير المناطق السقوية  العمومية  بالحوض السفلي لوادي مجردة   المرحلة الثانية، انعقدت جلسة عمل بمقر المندوبية  تحت إشراف السيد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية خصصت للتعرف على وضعية مجامع التنمية العاملة في مجال مياه الري بالمنطقة السقوية العمومية بالشويقي والعمل على إحداث مجمع أو مجمعين قصد الإشراف على تسيير شؤون الشبكة المائية الجديدة بعد عملية التعصير.

حضر هذه الجلسة إلى جانب إطارات المندوبية وخبراء من مكتب الدراسات  كل من السيدين  معتمد طبربة ومعتمد البطان ورئيس مجمع التنمية الفلاحية بالشويقي ورئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمنوبة ورئيس التحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري  بالبطان ورئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بطبربة .

تطرق الحاضرون إلى تشخيص وضعية المجامع الناشطة حاليا بالمنطقة والى تقسيم المنطقة السقوية إلى منطقتين (منطقة سفلى ومنطقة عليا)، حيث ان الدراسات التهيئة المائية  المذكورة افرزت هذا التقسيم بسبب التبوغرافيا التي أوجبت هذا التمشي. وعليه فان الحاضرون ناقشوا وتدارسوا  مختلف الجوانب الايجابية والسلبية بخصوص إحداث مجمع او مجمعين.

بعد سماع كل المتدخلين اتفق الحاضرون على مواصلة التشاور وعقد جلسة عمل بمقر معتمدية البطان تحت اشراف السيد معتمد البطان بحضور  مجمع العروسية لمزيد التثبت  والتحري  واخذ القرار المناسب في هذا الشأن .